كم ضريبة العقارات في تركيا

صور كم ضريبة العقارات في تركيا

كم ضريبة العقارات في تركيا وما هو قانون الضرائب العقارية ؟ التفاصيل في الاسطر التالية .

كم ضريبة العقارات في تركيا ؟

عند تناول ملكية العقار أو إجراء عمليات شراء عقارات من قبل المستثمرين، يتعين عليهم دفع مبالغ ضريبية إلى دائرة الضرائب في تركيا. تُحدد قيمة هذه الضرائب بناءً على تحديد نوع العقار المُعني بالشراء، وذلك نتيجة لعوامل متعددة تشمل نوع العقار، وسعر المتر المربع، والمنطقة الجغرافية، ومستوى البناء.

كم ضريبة العقارات في تركيا
كم ضريبة العقارات في تركيا

في شركة ثقة للعقارات، نحن نمتلك فريقًا من الخبراء والمستشارين العقاريين القادرين على مساعدة المستثمرين وجميع الأفراد الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا. نحن نعمل على إعداد أفضل الخطط الاستثمارية والاستراتيجيات التي تضمن تحقيق عوائد استثمارية متنوعة لجميع الأفراد الباحثين عن تملك عقارات في هذا السوق الدينامي.

ما هي نسبة ضريبة العقار في تركيا ؟

تُحدد نسبة ضريبة العقار في تركيا استنادًا إلى قيمة العقار المشترى. تختلف نسبة الضريبة حسب الولايات التركية، حيث تم تصنيفها على النحو التالي:

نسبة 2 بالألف من سعر العقار للولايات الكبرى.
نسبة 1 بالألف من سعر العقار للولايات العادية.
نسبة 4 بالألف من سعر العقار إذا كان نوع العقار تجاري في الولايات الكبرى.
نسبة 2 بالألف من سعر العقار إذا كان نوع العقار تجاري في الولايات العادية.

تنص قوانين ضريبة العقار في تركيا على العديد من القواعد واللوائح التي تحدد تقدير وتطبيق هذه الضريبة. ويُنظم هذا النظام بموجب قانون التملك العقاري في تركيا بموجب القانون رقم 1319. يجدر بالذكر أنه عندما يقوم المستثمر بامتلاك أكثر من عقار، قد لا يكون له الحق في الإعفاء الضريبي ويخضع للضرائب وفقًا للأنظمة المعمول بها.

اشترك في النقاش

مقارنة القوائم

قارن
Open chat
ابدأ المراسلة الآن, نحن موجودون لمساعدتكم!